علاج الهرمونات الجنسية

الرغبة الجنسية لدى الرجال تتأثر بتوازن العديد من الهرمونات، ولكن الهرمونات الرئيسية المرتبطة بالرغبة الجنسية تشمل:

  1. التستوستيرون :(Testosterone) يعتبر هذا الهرمون هو الهرمون الجنسي الرئيسي لدى الذكور، ويلعب دورًا مهمًا في تنظيم الرغبة الجنسية والوظائف الجنسية الأخرى.
  2. الديهيدروإبياندروستيرون :(Dihydrotestosterone – DHT) يتم إنتاجه من قبل تحويل تستوستيرون، ويشارك في تأثيره على الرغبة الجنسية.
  3. البرولاكتين :(Prolactin) يُفرز هذا الهرمون من الغدة النخامية في الدماغ، ويمكن أن يؤثر في تنظيم الرغبة الجنسية. زيادة مستويات البرولاكتين قد تكون مرتبطة بتقليل الرغبة الجنسية.
  4. الأستروجين :(Estrogen) يعتبر الأستروجين هو الهرمون الأنثوي، ولكن يتم إنتاجه أيضًا في كميات صغيرة في الذكور. عند زيادة هرمون الأستروجين فانه يأثر على الجهاز الجنسي والرغبة الجنسية.
  5. الهرمونات المرتبطة بالغدة الدرقية :(Thyroid Hormones) تشمل هرمونات الغدة الدرقية مثل الثايروكسين (T4)   و اليودوثيرونين (T3) ، ويمكن أن تؤثر على وظائف الجهاز الجنسي والرغبة الجنسية.

يجب أن يتم توازن هذه الهرمونات بشكل صحيح لضمان وظيفة جيدة للجهاز الجنسي وللحفاظ على الرغبة الجنسية الطبيعية. التغييرات في مستويات أي من هذه الهرمونات قد تؤدي إلى مشاكل في الرغبة الجنسية والأداء الجنسي.

العلاج النفسي الجنسي

نقصان الرغبة الجنسية عند الرجال، المعروف أيضًا بالانخفاض الجنسي أو انخفاض الشهوة الجنسية، يشير إلى الحالة التي يقل فيها الاهتمام أو الرغبة الجنسية لدى الرجل. يمكن أن يظهر هذا النقصان في القدرة على الانخراط في النشاط الجنسي، وتجربة الرغبة الجنسية، والاستمتاع بالأنشطة الجنسية.

تعتبر نقصان الرغبة الجنسية حالة شائعة، ويمكن أن تكون لها أسباب متعددة تشمل العوامل النفسية، والعوامل الجسدية، والعوامل الاجتماعية. يمكن أن يؤدي التوتر، والاكتئاب، والقلق، والمشاكل الصحية، إلى تقليل الرغبة الجنسية عند الرجال.

من المهم أن يُفهم أن نقصان الرغبة الجنسية هو ظاهرة معقدة وتشمل العديد من الأسباب، حيث يجب التعامل معها بشكل شامل، قد يشمل العلاج النفسي الجنسي كوسيلة للتحقيق في الجوانب النفسية والتوجيه لإيجاد حلول فعالة.

اتصل بنا الآن:

جدد حياتك الجنسية الآن! اكتشف الحلول المناسبة لك لعلاج نقصان الرغبة الجنسية في عيادات سينيرجستك لصحة الرجال (أفضل مركز لعلاج نقصان الرغبة الجنسية، علاج ضعف الرغبة، زيادة الرغبة، تقوية الشهوة عند الرجل، زيادة الرغبة الجنسية، البرود الجنسي، الشهوة الجنسية في الأردن) فريقنا المتخصص ملتزم بتقديم رعاية خاصة وشاملة تناسب احتياجاتك الفردية. لا تدع نقصان الرغبة الجنسية يؤثر على جودة حياتك أكثر. احجز استشارة سرية اليوم واستعد لحياة أكثر ثقة وحيوية. الحياة قصيرة جداً لتدع نقصان الرغبة الجنسية يعيقك. اتصل بنا الآن من أجل صحة أفضل وحياة أسعد.

تواصل معنا الآن وأحصل على استشارة بكل خصوصية وسرية تامة